جميل أن يرتبط الطفل بالبيئة المجتمع الذى يعيش فيه : المنزل .. المدرسة .. الشارع والتى من خلالها يكتشف أشياء جديدة يدركها ويختزنها لتنمو بعد ذلك فى بنائه المعرفى والثقافى بالاضافة الى ما يكتسبة من خبرات جديدة فى مرحلة نموه التاليه. من أجل ذلك كانت تجربة طالبات التدريب الميدانى بكلية رياض الاطفال بجامعة القاهرة مع أطفال ما قبل المدرسة من سن 4-6 سنوات بمدرسة دار الحنان بالهرم. د.عفاف أحمد عويس أستاذ علم النفس بالكلية والمشرفة على التجربة تقول: شهدت أعياد الطفولة هذا العام احداث فرضت نفسها على الساحة من الانتفاضة الفلسطنية عربيا وانتخابات مجلس الشعب المصرى فكان لابد من توجيه الطالبات لاعداد برامج لتعريف الطفل ما يدور فى محيطه وتفسير ما يراه من خلال أجهزة الاعلام ومناقشات الاسرة وما يحدث فى الشارع .. وكانت فرصة لتعريف الطفل بوطنه وبالوطن العربى من خلال فقرات ابداعية شارك فيها الطفل بالجهد الاكبر من خلال القصة والاغنية والعمل وارسال بطاقات التأييد للطفل الفلسطينى والتعريف بالانتخابات لتقريب مفهوم الترشيح والانتخابات والنواب من خلال تصوير ما يجرى فى الشارع المصرىمن خلال الحدوتة والنشاط الدرامى الموجه